Tuesday, June 19, 2007

خروج عن النص _ مشروب الاصدقاء


احيانا اُحب ان الون ما اكتب بشتى انواع الالوان من الاحمر إلى الاصفر إلى الاخضر لكن لم تأتي على بالي يوماً أن ألون الالوان نفسها
فكم جميل أن اطلي احرفي بالاسود أو أن اطليه بالازرق الغامق المائل إلى الكحلي
تعودت ان اشرب قهوتي الصباحية والمسائية سادة دون أي لون يُذكر ولا حتى حبة سُكر
فقد أُحس بأن قهوتي إذا اضفت إليه السُكر ستتعكر وأنا انسان مزاجي لا أُحب أبدا بمزاجي ان يتعكر ولا اريد ان يُصبح مشروبي تماما كمشروب أخر فأنا صدقاً لا أُحبذ أن اشرب الكوكا كولا لأن لونها احمر مائل للخمري في بعض الاحيان .. وانا لدي عمى بالألوان وليست لأنها من صُنع الاعداء
ولا أشرب ايضا البيبسي كثيراً فمنه تسوء نفسي .. مع ان بيننا تقارب بالالوان لكن الحُب ليس للون كما هو للمضمون وسمعته يقول لي بتمون .. ولم اعي أنه أراد ان يشرب كما اشرب انا القهوة دون سُكر .. فكما اسلفت انا مزاجي ولا احب ان اتعكر .. فطلب القهوة سادة .. مع انه يُحبذها دائما سُكر زيادة
تعجبت وسئلته لما هذا التغير قال بضحكة فهمت منها الخُبث
يا سيدي .. تعودت اشربها سُكر زيادة بس مافي فايدة صابني سُكري وزاد قهري
وزادت الاسعار يا باشا .. والراتب مثل ماهو لأ ليش الكذب هذاك اليوم زادوه بحق اربع سندويشات شاورما بياكلهم ابن جيرانا بقعدة قلتله نيالك ياعمي .. سُكري ومعك .. وضغط ومعك .. وكمان بكرا بصير معك سرطان .. ماحدا قدك حتى احيانا بيصيبك ديق نفس .. ولا انا غلطان انفرجت اساريره وضحك .. يا زلمه والله لو يصيبني الباهوق .. والساقويد ما انا سائل .. ليش هو في حدا سائل عن المواطن الغلبان .. اشرب قهوتك بلاش تبرد .. وجيب خليني اغلبك دق محبوسه - مابلاش المحبوسه - خليها 31 بيكفي حبسة البيت
اتضح لي بأني اسعد انسان .. فلا سُكري معي ولا ضغط ولا هموم كثيرة .. يكفي اني حين اُحب ان أُنفس عن نفسي اكتب للشعب التعبان .. للأنسان الغلبان
هل يأتي يوم واحدهم يقرأ هذه الاشياء عن الشعب الغلبان ؟
تعود صديقي أن يشرب قهوته كما اشربها .. ليس لأنه اُصيب بالسُكري .. إنما لأنه اعتقد أنها تجلب السعادة للأنسان
مسكين إبن الانسان
يامن تقرأون هذا الكلام ترحموا على اليوم لأنه فان

3 comments:

Шαғα said...

Ra7mat allah 3la el youm !

nicely written Maher , it's been quiet awhile since i've read something like this , beautiful and frank , and now that i'm back to reading i'm glad to be for reading such w nice entry , ya3teek el 3afyeh and keep them coming :flower:

Maher said...

Thx Alot Dear :)
And Am Happy You Have Found My Blog Metel Ma Enty Shayfeh Abesh 7ada Be6el 3alay :(

Bs Bedy Adal Aktob Wlao Mafee 7ada Yegra :hbeleh:

Thx Again For Your Nice Word Dear :give:

Anonymous said...

Ya Zalameh , Mesh 6abee3y el-kalam elle bte7ky feeh enta , Jad yeslamo edek ...

Bas eza waqqaf el-mashroob 3ala shay o qahweh , hay ba9ee6a ... la enno hadak el-youm kont bedde ashrab ashya2 betsa3ed 3ala 'el-horoob men el-waqe3' ... Bas fe ma7'afet allah dayman ...

Thanks 3ammy
LUNAR