Saturday, March 24, 2007

خروج عن النص -- إسمي

ماهر
لا اعلم شيئا عن حياتي .. زرعوا لي خلية في مؤخرة رأسي .. وبات رأسي يؤلمني .. توسلت كثيراً بأن ينزعوه من رأسي .. اقنعوني بأنه افضل
ورضيت لأني أنا نفسي لا اعي شيئاً عن نفسي .. فهم يعون ماهو الأفضل برأيهم .. وانا رأيي لا يجدي أي نفع
هكذا حال الكثير منا .. يذهب كي يتبضع وبالصدفه يدخل محل لبيع الملابس .. ويرتدي أول بنطلون يعطيه اياه صاحب المحل .. للوهلة الاولى لا يعجبه البنطلون .. فذوق هذا الرجل أو ذوقي انا نفسي لا استسيغه أبدا .. ولا يُعجبني العجب .. ولا اصوم رمضان فكيف ساصوم في رجب .. معادلة بالنسبة لي مرفوضة ... ان ارتدي ما يليق لهم بيعه على حساب نفسي .. وتخرج صبية لها شيئ من الجمال بعد ان بأت كل محاولات صاحب الدكان بالفشل بإقناعي ان البنطلون به شيئ من الروعة .. اما صرعة يا هالصرعة .. فأنا كنت قد سرت خلف الفتاة ولا اريد أن اشتري أي شيئ
لا لشيئ أنما هناك شيئ جذبني لها ... هل هو ممشاها ام رائحتها الفواحة .. كما التفاحة في ايام الحر ... وأقف فاغر الفم عندما تقول لي
بجنن ... على مئاسك .. لف شوي لو سمحت .. يعتريني الخوف هل تكلمني هذه الانسة الرقيقة .. كنت اتمنى ان تكون لي صديقة .. لكنها تعمل في الدكان لبيع الملابس ... قبل قليل لم يكن يعجبني البنطلون .. ولونه فاقع ومائل للون الارجواني ... احيانا اقتنع بذوق الاخرين .. لكن ماذا عن نفسي
أتجرأ كي اقترب منها قليلا كي ارى ماحباها الله من جمال .. فأرى الكثير .. لكن ماذا عن البنطلون .. مبروك شو بدك كمان بلوزة .. والحق اقول اني المسئول .. لما لحقتها وانا على كامل الوعي بأني لا اريد أي ملابس
لكن لصدقها وهبلي اقتنعت بأن البنطلون على مقاسي .. مع انه ضيق من السرج .. شو انا حمار تا يكون من عند السرج .. دائماً تقول لي أمي لايكون سرجه قصير .. لا اعلم حديث النساء وكلامهم مطلقا
واسمع كلمة لا تجلجئ الأرض لسه هلئ مسحتها ونظفت الغبرة .. وانا رأسي كله غبرة من الشوارع من سينظفه .. اقتنعت بأن الرأس الاقرع افضل ألف مرة من الرأس الذي يكسوه الشعر .. لا لشيئ أنما لتوفير الامشاط .. والسشوار .. والقشرة المترتبة من سوء استخدام الشامبو الغير مناسب لبصيلات الشعر .. لكن هل الصابون النابلسي كان يشكو من أي شيئ .. كان يلائم رؤوسنا جميعا .. إلا رئيس الوزراء .. فهو يتمتع بحصانة .. فهو رئيس
وانظر للفتاة محدقاً .. في عندكو بلايز .. أريد ان ابقى طويلا بقربها كي استمع لصوتها الرائع .. تعاجلني بكلمة .. ولو احنا اللي عنا .. اعتقدت اني خرجت من مأزق البنطلون الذي يستحيل ان البسه لا لضيق سرجه أنما للونه
شو بتحب لونه ابو ____ أبو ايش بنادولك
انا ماهر بس ماهر .. ولا اعرف أي شيئ بعد ان أرادت مناداتي بأبو
ما هي إلا موظفة في محل لبيع الملابس .. وانا مازال اسمي ماهر .. لكن ينقصنا صحوة الضمائر
فأنا ماهر

2 comments:

Anonymous said...

the best i ever read for ages, wak u are great

Maher said...

Yes3edo Fadi

Wk You Give me Hope That What i Write Is Good Do You lie On Me Walak ?